اسلام تايمز
اهلا بك زائرنا الكريم اتمنى ان ينال المنتدى اعجابك وتسجل فيه .....المدير

اسلام تايمز

منتدى اسلام تايمز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم أعضاء وزوار منتدى اسلام تايمز اتمنى ان تفيدوا وتستفيدوا في منتداكم مع تمنيات دوام التألق والنجاح ......المدير
زوار منتدى اسلام تايمز اتمنى ان ينال المنتدى اعجابكم وأرجو ألا تبخلونا بالتسجيل في المنتدى من هنا

شاطر | 
 

 اليوم العالمي للطفولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibrahim rahmouni
مشرف
مشرف



مُساهمةموضوع: اليوم العالمي للطفولة   الثلاثاء يونيو 02, 2009 3:14 am

عيد الطفولة أو يوم الطفل العالمي هو يوم يحتفل به الاطفال في في أغلب دول العالم عن طريق الحفلات في المدارس و رسم الاشكال على وجوههم ويصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.

وقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. و حدد يوم 21 من شهر نوفمبر يوما للطفل العالمي و قد سبقه و تلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل و من الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.

وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 21 نوفمبر حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل أما في الدول الشيوعية فيحتفلون بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران.

للطفل في التصوّر الإنساني ارتباطٌ عميق بحركة الإنسانية الساعية لحفظ مستقبلها، لما تمثّله الطفولة من امتداد، عبر الزمن، لفكرالإنسانية وحضارتها.

ونظراً إلى هذه الأهمية الاستثنائية فقد أكّد الدين الإسلامي ضرورة الاهتمام بالطفل، ولزوم تأمين متطلبات نمو جسماني ونفسي سليم ومتوازن له، ليكون مؤهلاً لحمل المسؤولية التي ستلقى على عاتقه في المستقبل.

وقد أكّدت أغلب الحضارات والرسالات هذا الأمر أيضاً، حتى أنّ الأمم المتحدة أقرّت اليوم الأول من حزيران/يونيو في كل عام يوماً عالمياً للطفل في سبيل تحقيق تلك الأهداف.

وفي هذه المناسبة يسرّ صفحة "بيِّنات" أن تقدّم لكم مواضيع عدة ذات علاقة، على أمل أن تتحقق الفائدة المرجوة منها، في حدّها الأقصى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليوم العالمي للطفولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام تايمز :: منتديات الأسرة :: الحياة الأسرية والطفولة-
انتقل الى: