اسلام تايمز
اهلا بك زائرنا الكريم اتمنى ان ينال المنتدى اعجابك وتسجل فيه .....المدير

اسلام تايمز

منتدى اسلام تايمز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم أعضاء وزوار منتدى اسلام تايمز اتمنى ان تفيدوا وتستفيدوا في منتداكم مع تمنيات دوام التألق والنجاح ......المدير
زوار منتدى اسلام تايمز اتمنى ان ينال المنتدى اعجابكم وأرجو ألا تبخلونا بالتسجيل في المنتدى من هنا

شاطر | 
 

 صبيحة بنكهة اسبانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ho2009
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: صبيحة بنكهة اسبانية   الإثنين مارس 23, 2009 2:50 am

[u]صباح الفل يا حبايب [/u]:--------------------------------------------------------------------------------

حافظ فريق برشلونة على فارق الست نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا وتغلب على ملقا 6/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وحقق برشلونة الفوز الثالث له على التوالي ليستعيد توازنه من جديد بعد سلسلة نتائجه المتذبذبة في شباط/فبراير الماضي ، وليحافظ على فرصته في إحراز لقب الدوري هذا الموسم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام ريال مدريد حامل اللقب والذي تغلب على ألميريا 3/صفر اليوم ، بينما تجمد رصيد ملقا عند 43 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح خافي هيرنانديز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 19 بتسديدة بالقدم اليسرى إثر تمريرة من النجم الكاميروني صامويل إيتو متصدر قائمة هدافي الدوري.

وبعد ست دقائق أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة بعد مجهود فردي رائع انتهى بتسديدة بقدمه اليمنى.

وفي الدقيقة 32 مرر خافي هيرنانديز كرة رائعة إلى الفرنسي تييري هنري الذي لم يتردد في إسكانها الشباك ثم اضاف إيتو الهدف الرابع للفريق الكتالوني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، واصل برشلونة حماسه الهجومي وأضاف دانييل ألفيس الهدف الخامس في الدقيقة 50 بمساعدة أندريس إنيستا قبل أن يختتم زميله إيتو التسجيل بالهدف السادس في الدقيقة 57 إثر تمريرة من هنري.

ورفع المهاجم الكاميروني إيتو رصيده إلى 25 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني.

وسجل برشلونة 84 هدفا في الموسم الحالي حتى الآن ويبدو أن الفريق يتطلع إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد الذي سجل 107 هدف خلال موسم 1989/1990 .

ويعد الشيء السلبي الوحيد الذي خرج به برشلونة من المباراة هو إصابة إنيستا وخافي ، حيث ربما يغيب الثنائي عن صفوف المنتخب الأسباني في مباراته المقبلة أمام نظيره التركي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 .

وواصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة في الصدارة وتغلب على ضيفه ألميريا 3/صفر في وقت سابق اليوم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني حيث لم يهدر ريال مدريد سوى نقطتين خلال 13 مباراة بالدوري ، بينما تجمد رصيد ألميريا عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان كلاس يان هونتلار نجم اللقاء الذي اقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية مدريد حيث سجل الهدفين الثاني والثالث لريال مدريد في الشوط الثاني بعد أن افتتح زميله مارسيلو دا سيلفا التسجيل للفريق الملكي في الشوط الأول.

ورفع هونتلار رصيده بذلك إلى خمسة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات له مع ريال مدريد.

وبدأ ريال مدريد المباراة بإيقاع لعب بطئ لكنه تقدم في الدقيقة 24 بهدف سجله دا سيلفا بقدمه اليمنى ، وهو الذي عادة مايسجل بيسراه.

وفي الشوط الثاني تألق هونتلار وخطف الأضواء من زملائه في ريال مدريد ، حيث أضاف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 ، وبعد 13 دقيقة سدد آريين روبن كرة تصدى لها دييجو ألفيس حارس مرمى ألميريا لكنها ارتدت إلى هونتلار الذي اسكنها الشباك.

وقال مارسيلو دا سيلفا "يجب ان نواصل الانتصارات ، ونتمنى أن يتعرضوا (برشلونة) لكبوة".

واستعاد ريال مدريد فارق التسع نقاط الذي يفصله عن أشبيلية صاحب المركز الثالث والذي تغلب على بلد الوليد 4/1 مساء امس السبت.

ورغم أزمة الإصابات ، حقق فالنسيا أول فوز له منذ شهرين حيث تغلب على مضيفه ريسينج سانتاندر بهدف وحيد سجله خوان ماتا مانويل قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة التي شهدت طرد اليكسيس روناو من صفوف فالنسيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وحصل سانتاندر على ضربة جزاء في الوقت القاتل من المباراة وتقدم أوسكار سيرانو لتنفيذها لكنه سدد كرة اصطدمت بالعارضة.

وحافظ فالنسيا بذلك على شباكه نظيفة للمرة الأولى منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي ، كما حافظ على أمله الضعيف في احتلال مركز بالدوري الأسباني يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تعادل ريال بيتيس مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/1 وتغلب أوساسونا على إسبانيول 1/صفر ونومانسيا على سبورتنج خيخون 2/1 وخيتافي على ريكرياتيفو هويلفا 2/1 .

وجاءت هزيمة إسبانيول ليقبع الفريق الذي وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2007 في قاع جدول الدوري الأسباني برصيد 22 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف نومانسيا وسبع نقاط خلف أوساسونا وريال مايوركا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صبيحة بنكهة اسبانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلام تايمز :: الرياضة :: الكورة العالمية-
انتقل الى: